قسم الإعلام

كلمة رئيس القسم

        يعد قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان أحد أبرز الأقسام وأقدمها بالعاصمة القاهرة. يقدم القسم مجموعة من البرامج والدورات التي تلبي الاحتياجات المتنوعة للطلاب الذين يرغبون في ممارسة مهنة الإعلام ويدخلون مجال الاتصال الرقمي .

         يشتهر قسم الإعلام بكلية الآداب بسمعته الطيبة والتزامه بتزويد الطلاب بمجموعة متنوعة من الخبرات من خلال الزيارات والتدريبات العملية التي تلبي احتياجاتهم واهتماماتهم الفردية في مجال الاتصال. كما يتبنى منهجًا شاملاً وطرق تدريس متطورة ولوائج حديثة، وكلها مصممة لإعداد الطلاب للنجاح في حياتهم المهنية المستقبلية. كما يضم القسم أعضاء هيئة التدريس متميزين بعضهم من المهنيين المؤهلين تأهيلا عاليا وذوي الخبرة الذين يكرسون جهودهم لنقل فهم شامل لكل من الجوانب النظرية والعملية للإعلام ، وذلك باستخدام أساليب التدريس المتجددة وعرض نماذج التكنولوجيا المتطورة لضمان حصول الطلاب على أفضل تعليم ممكن.

 

        كما توفر االجامعة لكلية الآداب و لقسم  الإعلام المرافق المناسبة ، بما في ذلك الفصول الدراسية الحديثة والمعامل وجاري العمل حاليا علي استكمال نجهيزات استوديوهات الإنتاج الصوتي والمرئي وغرفة الأخبار ومعامل المونتاج المجهزة بالكامل لتوفر الجامعة للطلاب خبرة عملية في مختلف مجالات الإعلام الحديث ، مما يسمح لهم بصقل مهاراتهم في الصحافة والإذاعة والعلاقات العامة والإعلان.

      يحتوي القسم أيضًا على أحدث المرافق، بما في ذلك الفصول الدراسية الحديثة واستوديوهات إنتاج الصوت والفيديو وغرفة الأخبار المجهزة بالكامل. تتيح هذه المرافق للطلاب اكتساب خبرة عملية في مختلف مجالات الاتصال، مثل الصحافة والإذاعة والعلاقات العامة والإعلان. علاوة على ذلك، يمتلك القسم شبكة قوية من الخريجين الذين يعملون في مختلف مجالات الاتصال في جميع المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية . وتوفر هذه الشبكة للطلاب فرصًا قيمة للتدريب الداخلي والإرشاد والتوجيه المهني عبر ماينظمه القسم من ورش عمل مما يجعلها خيارًا ممتازًا للطلاب المتحمسين للتواصل والتدريب علي ممارسة المهنة في هذا المجال الديناميكي . وفي النهايةاقول أن قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان هو الخيار الأول دائما لكثير من طلاب  الكليةالمتحمسين الذين يرغبون في ممارسة مهنة غير تقليدية في مجال مثير يشهد تطورات سريعة ومذهلة لذلك فهو مقصد للطلاب الذين يتطلعون إلى اكتساب فهم شامل لمنظومة الإعلام الجديد والمشاركة فى تشكيل خريطته المستقبلية.

والله ولي التوفيق،،،

رئيس القسم

أ.د/ سحر فاروق

Total Views: 19354 ,

جميع الحقوق محفوظة© 2015 البوابه الإلكترونيه - مركز الحساب العلمي