قسم اللغة العربية وآدابها

 

            لقسم اللغة العربية في كلية الآداب جامعة حلوان رسالة يحرص عليها، هي تخريج جيل قادر على مواكبة التطور المعرفي المرتبط باللغة العربية وآدابها، جيل واعٍ بأهمية اللغة العربية وخصوصيتها ومكانتها بين لغات العالم. إن تعلم اللغة العربية يفتح مجالًا واسعًا للاتصال والتواصل في المجتمع؛ لنقل القيم الراسخة التي تحملها اللغة، فيتيح التكامل بين التخصصات كافة.

            أما عن رؤية القسم فهي تتركز حول الكشف عن خصوصية اللغة وطرائق عملها في المجالات اللغوية والأدبية والنقدية، مما يوسع الآفاق المعرفية للطالب ويجعله قادرًا على امتلاك المعرفة اللغوية وتطويرها من أجل خدمة المجتمع.

            تتعدد أهداف قسم اللغة العربية وغاياته، إكساب الطلاب المهارات اللغوية والأدبية، تنمية الشخصية المهنية للطلاب التي تجعلهم قادرين على تحليل النصوص؛ لتلبية حاجة المجتمع التعليمية والثقافية.

            يقوم على قسم اللغة العربية مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاوينهم يعملون بكل مهنية وجدية في التدريس في مرحلة الليسانس والدراسات العليا، وتطوير المناهج الدراسية في القسم والأقسام الأخرى التي يدرس فيها مواد اللغة العربية في كليتي الآداب و التربية وبعض كليات الجامعة الأخرى.

            قسم اللغة العربية قسم مؤثر في التكوين المعرفي والمهاري لطلاب أقسام كلية الآداب كافة. كما له الدور الكبير في رعاية المواهب الأدبية على مستوى الجامعة.

        

والله ولي التوفيق،،،

رئيس القسم

       ا.د/ فاطمة الصعيدي

Total Views: 15712 ,

جميع الحقوق محفوظة© 2015 البوابه الإلكترونيه - مركز الحساب العلمي