قسم علم المعلومات

كلمة رئيس القسم

           يعيش العالم ثورة معلوماتية ومعرفية غير مسبوقة، اصبحت فيه المعلومات والبيانات والمعرفة ركائز أساسية وموارد اقتصادية لا غنى عنها، ترتب على ذلك زيادة الطلب على تأهيل اختصاصي المعلومات والمعرفة ممن لديهم القدرة على إدارة تلك الموارد المعلوماتية والمعرفية واستثمارها بالشكل المناسب، فلم تعد الصورة النمطية للمكتبات ومؤسسات المعلومات هي السائدة الآن، فقد تطور دورها والخدمات التي تقدمها استجابة لتغير احتياجات المستفيدين منها والتطورات التقنية الحديثة.

            وهنا يأتي دور قسم المكتبات والمعلومات بجامعة حلوان التي ترتكز أغلب المقررات الدراسية به على تطبيقات التقنيات الحديثة في إدارة المعلومات والمعرفة، لتأهيل الخريجين للعمل في مؤسسات المعلومات المختلفة سواء المحلية أو الإقليمية، من خلال إكساب الطلاب المهارات التكنولوجية لتعزيز الجدارات المطلوبة في سوق العمل.

ذلك بالإضافة إلى الارتقاء بمنظومة البحث العلمي وتعزيز دوره في حل مشكلات المجتمع، من خلال تأهيل الباحثين وقدراتهم العلمية والابداعية من خلال برامج الماجستير والدكتوراه. هذا ويضم قسم المكتبات والمعلومات نخبة من الاساتذة المتخصصين المشهود لهم بالكفاءة العلمية والخبرات المهنية الميدانية. كل تلك المقومات أهلت قسم المكتبات والمعلومات أن يحتل مكانة رائدة ومتميزة بين أقسام المكتبات والمعلومات محليا وعربيا منذ نشأته عام 1995م.

والله ولي التوفيق،،،

رئيس القسم

أ.د/ عماد عيسى صالح

Total Views: 6603 ,

جميع الحقوق محفوظة© 2015 البوابه الإلكترونيه - مركز الحساب العلمي