قسم علم النفس

كلمة رئيس القسم

                   يقدم قسم علم النفس بكلية الآداب عدة برامج في مرحلتي الليسانس والدراسات العليا، تتميز بالجودة وتهدف إلى إعداد كوادر بحثية ومهنية، تتمتع بالصحة النفسية، وتمتلك مهارات تنافسية متميزة لمواجهة تحديات سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص.

       وتسهم برامج القسم في بناء وتنمية المعارف الأكاديمية والمهارات المهنية في مجال الدراسة العلمية للسلوك والعمليات العقلية والانفعالية. وتطوير أساليب حل المشكلات واتخاذ القرار من خلال تنمية القدرات التحليلية وأساليب التفكير العلمي والاستدلالي والإبداعي والناقد.

ويضم القسم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ذوي الخبرات الأكاديمية والمهنية في مجالات علم النفس المتنوعة، يتمتعون بالكفاءة الأكاديمية والاطلاع على أحدث المستجدات في مجال التخصص، للإسهام ببحوثهم وبحوث طلاب الدراسات العليا في التراكم العلمي المعرفي في مختلف مجالات علم النفس النظرية والتطبيقية.

ويسعى قسم علم النفس إلى تطوير برامجه واستحداث برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل لمواكبة المستجدات والمستحدثات المعاصرة في عصر الانفتاح الثقافي والمعرفي، للتوافق مع التغيرات السريعة والمتعاقبة في دراسة الظواهر النفسية.

وختامًا بالنيابة عنى وعن جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، نشكركم على زيارة موقع القسم، ونسعد بتواصلكم وتقديم الدعم اللازم لتحقيق رؤية ورسالة القسم والكلية الجامعة، والله الموفق.

والله ولي التوفيق،،،

رئيس القسم

أ.م.د/ فاتن صلاح عبد الصادق

Total Views: 13097 ,

جميع الحقوق محفوظة© 2015 البوابه الإلكترونيه - مركز الحساب العلمي