قسم اللغه الإيطالية وآدابها

كلمة رئيس القسم

أستاذ علم الترجمة واللغويات المساعد والقائم بعمل رئيس مجلس قسم اللغة الإيطالية

       إن إيطاليا دولة ذات تراث ثقافى مميز، ناهيك عن تاريخها وجمال طبيعتها وهندستها المعمارية وسمات شعبها، لذلك فإن تعلم لغتها من شأنه أن يفتح للدارسين نافذة يطلون منها على عالم الفن والأدب والموسيقى، ولا سيما علم الأثار والفلسفة وغيرها من العلوم والآداب. ويزداد الإقبال على تعلم اللغة الإيطالية في أنحاء العالم، وفقا لما نشرته الجمعية العامة للغة الإيطالية، بصورة مطردة، ويرتفع عدد دارسيها عاما بعد عام.

ويهدف قسم اللغة الإيطالية بكلية الآداب جامعة حلوان إلى تقديم صورة متطورة للعملية التعليمية تميزه بين كافة أقسام اللغة الإيطالية في جمهورية مصر العربية من خلال خلق بيئة مناسبة لطلابه لبناء جيل متعلم ومتمكن من اللغة الإيطالية منفتح على ثقافة الآخر وقادر على المنافسة في سوق العمل، وبوجه خاص في مجال الترجمة من العربية وإليها، اسهاما في الحوار بين الحضارات والثقافات.

ويضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات، فضلا عن الخبراء الأجانب الذىن توفرهم لنا وزارة الخارجية الإيطالية، ويقدم القسم لطلابه أحدث النظم العلمية من خلال مجموعة من المقررات تسهم في بناء شخصيتهم ومهاراتهم الفكرية والتطبيقية والمهنية.

ونيابة عن الزملاء والزميلات بالقسم، يسعدنى ويشرفنى أن أرحب بكل الأبناء الراغبين في الإنضمام لأسرة قسم اللغة الإيطالية.

والله ولي التوفيق،،،

رئيس القسم

أ.د/ شيرين النوساني

Total Views: 7524 ,

جميع الحقوق محفوظة© 2015 البوابه الإلكترونيه - مركز الحساب العلمي