قسم علم الاجتماع

كلمة رئيس القسم

            يسعدني ويشرفني أن أرحب بكم باسمي وباسم زملائي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في قسم علم الإجتماع عبر الصفحة الإلكترونية للقسم، والتي تعد منبرا  للتعريف بقسمنا من أجل نشر وتحقيق رسالتنا العلمية من ناحية، ولفتح نوافذ التواصل مع الأقسام المناظرة في الجامعات المحلية والعربية و الدولية من ناحية أخري بهدف توطيد العلاقة والتبادل العلمي والخبرات وتشجيع البحث العلمي.

            يعتبر قسم علم الإجتماع أحد أهم الأقسام بالكلية والذي تم إنشاؤه بغرض إكساب الطالب المهارات والمعارف التي تتواكب مع أحدث أساليب التعليم الجامعي ومتطلباته وأهدافه. وفي سبيل تحقيق ذلك قام القسم بإعادة النظر في برامج الدراسة الحالية وذلك في إطار القوانين الداخلية للجامعة ووفق القوانين الوزارية  آخذا في الحسبان استخدام التقنية الحديثة في التدريس والعمل علي تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس الحاليين من خلال توفير مناخ ملائم وفق الإمكانيات المتاحة والسعي دائما لتميز أعضاء هيئة التدريس، وذلك من أجل تضييق الفجوة بين النظرية والتطبيق.

            يمنح القسم درجة الليسانس في واحد من ثلاثة تخصصات هي: علم الاجتماع، الأنثروبولوجيا والفولكلور، السكان وتنظيم الأسرة. ويحرص القسم على تنمية معارف

             ومهارات الطلاب، من خلال الاهتمام بالجانب العملي المتمثل في التدريب الميداني بالشعبة العامة، وشعبة السكان، إلى جانب الرحلات العلمية بشعبة الأنثروبولوجيا.

               كما يمنح القسم درجة الماجستير، ودرجة الدكتوراه، في ذات التخصصات الثلاثة، من خلال لائحة مطورة للدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة تواكب التطورات العلمية، والتغيرات المجتمعية

والله ولي التوفيق،،،

رئيس القسم

أ.د/ خالد عبد الفتاح

Total Views: 7463 ,

جميع الحقوق محفوظة© 2015 البوابه الإلكترونيه - مركز الحساب العلمي