قسم اللغات الشرقيه – نبذة عن القسم

المحتوى العلمي لقسم اللغات الشرقية

نشأة القسم:

نشأ قسم اللغات الشرقية عام 1995م وهو عبارة عن شعبتين: شعبة اللغة التركية وشعبة اللغة الفارسية. وتعنى شعبة اللغة التركية بالدراسات التركية من قواعد اللغة التركية والمحادثات والاستماع والترجمة والأدب التركي القديم والحديث والمعاصر والأدب الشعبي وتاريخ الدولة العثمانية والوثائق العثمانية.

وتعنى شعبة اللغة الفارسية بتدريس قواعد اللغة الفارسية والمحادثات والاستماع والترجمة والادب الفارسي عبر العصور المختلفة والادب الشعبي وتاريخ ايران عبر العصور المختلفة.

الرسالة:

يسعى القسم إلى توفير بيئة علمية وفعالة تضمن التواصل المثمر بين الطلاب وهيئة التدريس بعقد الندوات والانشطة التعليمة. كما يحرص القسم على التواصل من خلال الدراسات البينية بينه وبين أقسام الكلية الاخرى التي من شأنها تثري القسم، وتجعل من أولوياته خدمة المجتمع. كما يسعى القسم إلى المشاركة الفعالة في المؤتمرات بالداخل وتمثيل الكلية والجامعة في مؤتمرات الخارج.

الأهداف:

    1.    يهدف القسم إلى تخريج كوادر تجيد اللغة التركية واللغة الفارسية إجادة تامة تؤهلهم للنقل والترجمة من اللغتين إلى اللغة العربية ومن اللغة العربية إليهما ليكون مؤهلا للعمل في مجال الترجمة ومراكز الدراسات الشرقية والصحافة والسياحة ودار الكتب والوثائق القومية ودور الوثائق في البلدان العربية ووزارة الخارجية.
  • مجالات العمل :
1- الترجمة بأنواعها       2- السياحة        3- الصحافة         4- الإذاعة

5- دار الكتب والوثائق القومية       6- دور الوثائق في الدول العربية

7- وزارة الخارجية.

 

Total Views: 3189 ,

جميع الحقوق محفوظة© 2015 البوابه الإلكترونيه - مركز الحساب العلمي