شريــط الأخبــار
جرينتش+2 03:34 AM

تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية والتجريبية بالمرحلة الإعداد والثانوية

أولا: خطة مشروع تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية والتجريبية بالمرحلة الإعداد والثانوية17343021_305477476535508_2560384773550833983_n17353074_305477486535507_5427997341868158912_n

******************************

IMG

IMG_0001

******************************

15181671_253108488439074_813168215065486691_n

*******************************

ثانيًا: الدعاية والاعلان 

جامعة حلوان تعلن انتهاء المرحلة الثانية من مشروع تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية بالمدارس

http://gate.ahram.org.eg/News/1514816.aspx

Capture

أعلنت الدكتورة مهجة مصطفى، القائم بعمل رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة حلوان، خلال ندوة أقيمت عن مشروع تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية بقسم اللغة الفرنسية بالكلية، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية والرسمية لغات بالمرحلتين الإعدادية والثانوية، والذي يقام تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان.

وأشار نجم، إلى أن المشروع يهدف إلى تنمية مهارات المعلم من خلال استحداث أساليب جديدة لتعليم اللغة الفرنسية من أجل جذب الطلاب للاستمرار في دراستها بعد المرحلة الثانوية، مما يسهم في دعم مكانة مهنة المعلم وإبراز أهمية دوره في بناء الأمة والنهوض بالمجتمع اقتصاديا واجتماعيا.

واستعرض الدكتور عصام عبدالعظيم، مدير أكاديمية التدريب العالمية، خلال الندوة المشكلات التي تواجه المعلم في الفصل أو المدرسة وكيفية علاجها والتعامل مع الأنماط الصعبة من الطلاب.

وحضر اللقاء الفريق الإداري بالمشروع، الدكتور مهجة مصطفى مدير المشروع ود.رانيا حسن نائب مدير المشروع و د.شهيرة عيطة و علا الدويك المسئول الإعلامي بالمشروع ومن فريق المدربين بالمرحلة الثانية د.زينات عبد الفتاح وفريق المدربين بالمرحلة الثالثة د.وفاء فاروق ود.نجوان مرموش، وقد احتفل المعلمون بانتهاء المرحلة الثانية مع المدربين والفريق الإداري بالمشروع.

 

***********************************

تفاصيل لقاء رئيس جامعة حلوان مع فريق «تطوير أداء معلمي الفرنسية»

http://www.vetogate.com/2617308
Capture
اجتمع الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، مع الدكتور عبدالله عبد الحليم – القائم بأعمال عميد كلية الآداب، والدكتورة فاطمة عبد الصمد وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة مهجة مصطفى القائم بأعمال قسم اللغة الفرنسية للوقوف على آخر المستجدات في تنفيذ مشروع ” تطوير أداء معلمى اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية، والرسمية لغات” بالمناطق المحيطة بالجامعة.
وفي حوار مفتوح مع فريق المدربين والفريق الإداري بالمشروع، أوضح الدكتور ماجد نجم أن جامعة حلوان وقياداتها تسعى إلى تذليل أي معوقات أو مشكلات تواجه المشروع، حيث تقوم جامعة حلوان بدور رائد في مجال خدمة المجتمع، وذلك من خلال أساتذة متخصصين من الجامعة.
ودعا الدكتور ماجد نجم فريق عمل المشروع إلى ضرورة إعداد خطة واضحة تكون منهج للعمل خلال تدريب الطلاب، وأن يتم عرضها عليه مطالبا بضرورة تضافر الجهود والتعاون لتحقيق المزيد من النجاح.
وأكدت الدكتورة مهجة مصطفى الأستاذة المساعدة بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب ومديرة المشروع، أن مشروع تطوير أداء معلمى اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية والرسمية للغات بالمرحلتين الإعدادية والثانوية بالمناطق المحيطة بالجامعة يهدف إلى تنمية مهارات المعلم في استحداث أساليب جديدة لتعليم اللغة الفرنسية من خلال المحادثة والعرض الشفوي للدرس، وكيفية استغلال النصوص والتسلسل والترابط في الشرح لتحقيق مخرجات التعليم وذلك من أجل جذب الطلاب لتعلمها والاستمرار في دراستها بعد المرحلة الثانوية، مما يسهم في دعم مكانة مهنة المعلم وإبراز أهمية دوره في بناء الأمة والنهوض بالمجتمع اقتصاديا واجتماعيا، ومدة المشروع عامين لتدريب 50 معلما من المدارس المحيطة بالجامعة.
وطالب فريق عمل المشروع بضرورة تنظيم دورات تدريبية متخصصة لطلاب المدارس بالجامعة مؤكدين على أن القائمين بالعمل على المشروع لديهم الرغبة في استمرارية التواصل والتدريب حتى بعد انتهاء المشروع.

**********************************

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع فريق «تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية»

الخميس 09/مارس/2017 – 03:31 م

صدى البلد

http://www.elbalad.news/2660805

اجتمع الدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، مع الدكتور عبد الله عبد الحليم، القائم بأعمال عميد كلية الآداب، للوقوف على آخر المستجدات في تنفيذ مشروع “تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية والرسمية لغات” بالمناطق المحيطة بالجامعة.

وأوضح “نجم” أن جامعة حلوان وقياداتها تسعى لتذليل أي معوقات أو مشكلات تواجه المشروع، حيث تقوم الجامعة بدور رائد في مجال خدمة المجتمع من خلال أساتذة متخصصين من الجامعة. 

ودعا فريق عمل المشروع إلى ضرورة إعداد خطة واضحة تكون منهجا للعمل خلال تدريب الطلاب، وأن يتم عرضها عليه، مطالبا بتضافر الجهود والتعاون لتحقيق المزيد من النجاح.

من جانبها، صرحت الدكتورة مهجة مصطفى، الأستاذة المساعدة بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب ومديرة المشروع، بأن مشروع تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية والرسمية للغات بالمرحلتين الإعدادية والثانوية بالمناطق المحيطة بالجامعة، يهدف إلى تنمية مهارات المعلم فى استحداث أساليب جديدة لتعليم اللغة الفرنسية من خلال المحادثة والعرض الشفهي للدرس، وكيفية استغلال النصوص والتسلسل والترابط في الشرح لتحقيق مخرجات التعليم، وذلك من أجل جذب الطلاب لتعلمها والاستمرار في دراستها بعد المرحلة الثانوية، ما يسهم في دعم مكانة مهنة المعلم وإبراز أهمية دوره فى بناء الأمة والنهوض بالمجتمع اقتصاديا واجتماعيا، ومدة المشروع عامان لتدريب 50 معلما من المدارس المحيطة بالجامعة.

**************************

تطوير أداء معلمى اللغة الفرنسية بالإعدادى والثانوى بمناطق جامعة حلوان

لزيادة قدرتها التنافسية واستثمار مقومات الجامعة, دعت جامعة حلوان مختلف الكليات والإدارات المركزية بها للتقدم بمشروعات للمرحلة الأولى للعام الحالى وذلك وفقا لرؤيتهم إعمالاً لمبدأ المشاركة الفاعلة تحت رعاية القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم وتقدمت الكليات لإدارة المشروعات برئاسة الدكتور رضوان عبد الحميد ووحدة التخطيط الاستراتيجى بالجامعة بأكثر من 180 مشروعا متنوعا فى مجالات البحث العلمى والخدمى وضمان الجودة والاعتماد المؤسسى, حيث فاز بالتمويل بالمرحلة الأولى لتنفيذ المشروعات 42 مشروعا فقط.

وصرحت الدكتورة مهجة الأستاذة المساعدة بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب ومديرة المشروع بأن قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب فاز بمشروع خدمى بعنوان تطوير أداء معلمى اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية والرسمية للغات بالمرحلتين الإعدادية والثانوية بالمناطق المحيطة بالجامعة ويهدف إلى تنمية مهارات المعلم فى استحداث أساليب جديدة لتعليم اللغة الفرنسية من خلال المحادثة والعرض الشفهى للدرس، وكيفية استغلال النصوص والتسلسل والترابط فى الشرح لتحقيق مخرجات التعليم وذلك من أجل جذب الطلاب لتعلمها والاستمرار فى دراستها بعد المرحلة الثانوية، مما يسهم فى دعم مكانة مهنة المعلم وإبراز أهمية دوره فى بناء الأمة والنهوض بالمجتمع اقتصاديا واجتماعيا. ومدة المشروع عامان لتدريب 50 معلما من المدارس المحيطة بالجامعة.

وأضافت أن ما تم إنجازه من المشروع فى المرحلة التمهيدية خلال الشهور الثلاثة الأولى (نوفمبر- ديسمبر 2016– يناير 2017) التعاون مع المعهد الفرنسى لتقديم الدعم الفنى للمشروع والتواصل مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لعقد اتفاق تعاون بين الطرفين مع محمد عطية وكيل الوزارة و الدكتور محمود حجاج مدير وحدة التدريب بالمديرية وعقد ورش عمل تدريبية للمدربين من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الفرنسية (تنمية بشرية ) قبل البدء فى المشروع ولقاءات مع موجهى اللغة الفرنسية والمعلمين لمعرفة المعوقات وعقد لقاء تعريفى بالمشروع والبرنامج التدريبى للموجهين والمعلمين.

وأشارت إلى انه تم اختيار المدربون بالمرحلة الأولى من: الدكتورة سامية برسوم والدكتورة بريهان عادل والدكتورة زهراء بدر والدكتورة زينات عبد الفتاح والفريق الإدارى: من الدكتورة مهجة مصطفى مديرا للمشروع والدكتورة رانيا حسن نائبا مدير المشروع والدكتور رضوان عبد الحميد مدير إدارة المشروعات والدكتور محمود المسلاوى المدير وحدة التخطيط الاستراتيجى

 

Capture
*************************************
نظم قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة حلوان برئاسة الدكتورة مهجة مصطفى، القائم بعمل رئيس قسم اللغة الفرنسية بالكلية ورشة عمل بعنوان:”تصميم المناهج والأهداف السلوكية”وحاضر في ورشة العمل الدكتور حمدي سيد أحمد الأستاذ في تصميم المناهج بأكاديمية التدريب العالمية.
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور عبد الله عبد الحليم عميد كلية الآداب.
وتحدث سيد أحمد خلال اللقاء عن كيفية تصميم المنهج والمعايير المطلوبة لذلك، كما قدم عرض تفصيليا حول الأسس الاجتماعية والنفسية الواجب أخذها في الاعتبار عند وضع المحتوى الدراسي للمقررات التعليمية.
وحضر الورشة عدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الفرنسية والأعضاء المشاركين بمشروع تطوير أداء معلمي اللغة الفرنسية بالمدارس الرسمية والرسمية للغات للمرحلتين الإعدادية والثانوية).
http://www.vetogate.com/2529679
Capture

جميع الحقوق محفوظة© 2015 المكتب الفني لمكتب السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة